كيف الرياضيات يساعد على حل جريمة قتل

كيف الرياضيات يساعد على حل جريمة قتل

عند وصول المحققين في مسرح جريمة قتل يتم به مع الكثير من الأدلة، بدءا من الشعر الغيب صغيرة أو جسيمات التي يمكن أن توفر DNA، إلى أكبر أدلة أكثر وضوحا مثل أسلحة القتل المحتملة. بعض القرائن أبشع واضحة وعادة ما تكون بقع الدم، وباستخدام التحليل الرياضي، يمكن لهذه بقع الدم تقدم دليلا قويا على ما حدث.
ومن المهم للرجال المباحث لمحاولة العثور على الموقع الدقيق للهجوم من أجل تجميع تسلسل دقيق للأحداث. المحققون تحليل الشكل والمكان من بقع الدم من أجل العمل على وجه الدقة من أين أتوا. ومعظم الدم لا تقطر عموديا من جرح، وإنما سيتم انقض من سكين أو الإصابة وهو يتحرك. وهذا يعني أن قطرات الدم ستضرب الأرض في زاوية تشكيل شكل قطع ناقص. شكل قطرة يظهر اتجاه السفر من الدم وشكل القطع الناقص يساعد المحققين تحديد حجم من الزاوية التي تضرب انخفاض الأرض. وهذا ما يسمى زاوية التأثير. كل القطع الناقص اثنين من القياسات الرئيسية، والمحور الرئيسي (A) ومحور ثانوي (B).
فمن المحتمل جدا أن هناك بقع دم متعددة في مسرح الجريمة، وهذا يسمح لنا باستخدام علم المثلثات الأساسية لإيجاد منطقة في الفضاء من الذي نشأت الدم.
على سبيل المثال، إذا كان لديك ثلاثة بقع الدم يمكنك رسم خطوط أفقية تظهر الاتجاهات التي قد سافروا قطرات الدم. على افتراض أنها جاءت من نفس المصدر، فإن تلبية هذه الخطوط في نقطة مشتركة P. نظرا لأننا سبق أن عملوا θمن أجل كل من بقع الدم ثلاثة، ثم يمكننا حساب المسافة العمودية ح فوق نقطة مشتركة باستخدام:
هذا يجد نقطة فوق سطح الأرض من حيث كل قطرات يمكن أن تكون قد نشأت. المحققون سوف، ومع ذلك، عادة ما تتحدث عن منطقة في الفضاء، كما أنه غير دقيق للغاية الحديث عن نقطة واحدة محددة.
في الماضي المحققين تستخدم لاستخدام سلسلة الفعلية لتحديد أصل قطرات الدم ولا يزال يسمى عملية "التوتير". باستخدام سلسلة لم يكن دقيقا قدر حساب رياضيا المنطقة باستخدام برامج الكمبيوتر، وهو ما يحدث في الوقت الحاضر.
تحليل بقع الدم هي مجرد واحدة من العديد من الطرق التي الرياضيات يمكن استخدامها للمساعدة في مكافحة الجريمة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد نلقي نظرة على هذه المادة الجريمة القتال الرياضيات التي يمكن العثور عليها في Plus، وهي مجلة الرياضيات على الانترنت.

كيف الرياضيات يساعد على حل جريمة قتل كيف الرياضيات يساعد على حل جريمة قتل Reviewed by . blogmathappily on 6:19 م Rating: 5
صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.