تطبيقات الحياة الحقيقية لعلم المثلثات

تطبيقات الحياة الحقيقية لعلم المثلثات

trigo1
علم المثلثات يعني ببساطة الحسابات مع مثلثات (وهذا هو المكان الذي يأتي ثلاثي من). هو دراسة العلاقات في الرياضيات التي تنطوي على الأطوال والارتفاعات وزوايا المثلثات مختلفة. ظهرت الميدان خلال BC 3rd القرن، من تطبيقات الهندسة للدراسات الفلكية. ينتشر علم المثلثات تطبيقاتها في مختلف المجالات مثل المهندسين المعماريين والمساحين ورواد الفضاء والفيزياء والمهندسين وحتى الجريمة المحققين المشهد.
الآن قبل أن يذهب إلى تفاصيل تطبيقاتها، دعونا الإجابة على سؤال هل تساءلت يوما ما مجال العلوم استخدم لأول مرة علم المثلثات؟
إن الإجابة المباشرة المتوقعة ستكون الرياضيات ولكنه لا يتوقف عند هذا الحد بل الفيزياء يستخدم الكثير من مفاهيم علم المثلثات. إجابة أخرى وفقا لموريس كلاين في كتابه named- الفكر الرياضي من القديم إلى العصر الحديث، أعلن أن "علم المثلثات وقد وضعت لأول مرة في اتصال مع علم الفلك، مع تطبيقات في الملاحة وبناء التقويمات. كان هذا قبل حوالي 2000 سنة. الهندسة هي أقدم من ذلك بكثير، وبنيت علم المثلثات على الهندسة. ومع ذلك، فإن أصول علم المثلثات يمكن أن تعزى إلى حضارات مصر القديمة، وبلاد ما بين النهرين والهند قبل أكثر من 4000 سنة.
بدءا من الأساسيات،

يمكن حساب المثلثات استخدامها في الحياة اليومية؟

علم المثلثات قد لا تكون لها تطبيقات مباشرة في حل القضايا العملية، ولكن يتم استخدامها في مختلف الأشياء التي نتمتع بها كثيرا. على سبيل المثال الموسيقى، كما تعلمون يسافر الصوت في موجات وهذا النمط وإن لم تكن منتظمة كما في جيب أو جيب التمام وظيفة، لا تزال مفيدة في تطوير الموسيقى الكمبيوتر. كمبيوتر لا يمكن الاستماع الواضح أن ويفهم الموسيقى كما نفعل، لذلك تمثل أجهزة الكمبيوتر رياضيا من أمواجه صوت التأسيسية. وهذا يعني مهندسي الصوت في حاجة الى معرفة ما لا يقل عن أساسيات علم المثلثات. ويستخدم الموسيقى الجيدة التي تنتج هذه مهندسي الصوت لتهدئة لنا من المحمومة لدينا، نؤكد حياة كاملة - كل الشكر لعلم المثلثات.

علم المثلثات يمكن استخدامها لقياس ارتفاع مبنى أو الجبال:

إذا كنت تعرف المسافة من حيث لاحظت المبنى وزاوية الارتفاع يمكنك بسهولة العثور على ارتفاع المبنى. وبالمثل، إذا كان لديك قيمة جانب واحد وزاوية من الاكتئاب من الجزء العلوي من المبنى يمكنك أن تجد وجها آخر في المثلث، كل ما تحتاج إلى معرفته هو جانب واحد وزاوية المثلث.
tajj

علم المثلثات في ألعاب الفيديو:

هل لعبت من أي وقت مضى لعبة ماريو؟ عندما كنت انظر اليه حتى تنزلق بسلاسة على حواجز الطرق. انه لا يقفز حقا مستقيم على طول المحور Y، بل هو مسار منحني قليلا أو مسار مكافئ أنه يلزم لمعالجة العقبات في طريقه. علم المثلثات يساعد ماريو القفز فوق هذه العقبات. كما تعلمون صناعة الألعاب هو كل شيء عن تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الكمبيوتر، وبالتالي علم المثلثات هو نفس القدر من الأهمية لهؤلاء المهندسين.
ألعاب

علم المثلثات في البناء:

في البناء نحتاج علم المثلثات لحساب ما يلي:
  • قياس الحقول، والكثير والمجالات؛
  • جعل جدران متوازية ومتعامدة.
  • تركيب بلاط السيراميك.
  • ميل السقف.
  • ارتفاع المبنى، وطول العرض وغيرها، والعديد من هذه الأشياء الأخرى حيث يصبح من الضروري استخدام علم المثلثات.
المهندسين المعماريين استخدام علم المثلثات لحساب الحمل الهيكلي، والمنحدرات سقف، السطوح الأرضية والعديد من الجوانب الأخرى، بما في ذلك التظليل الشمس والزوايا الخفيفة.

علم المثلثات في الهندسة الرحلة:

مهندسي الطيران يجب أن تأخذ في حسابها السرعة والمسافة والاتجاه مع سرعة واتجاه الرياح. الرياح تلعب دورا هاما في كيف ومتى ستصل طائرة عند الحاجة من أي وقت مضى وهذا هو حلها باستخدام ناقلات لخلق مثلث باستخدام علم المثلثات لحلها. على سبيل المثال، إذا طائرة تسير بسرعة 234 ميلا في الساعة، 45 درجة N من E، وهناك الرياح تهب جنوبا في 20 ميلا في الساعة. وعلم المثلثات تساعد على حل لهذا الضلع الثالث من المثلث الخاصة بك والتي سوف تقود طائرة في الاتجاه الصحيح، فإن الطائرة السفر فعلا مع قوة الرياح وأضاف إلى مسارها.

علم المثلثات في الفيزياء:

في الفيزياء، يتم استخدام حساب المثلثات للعثور على مكونات ناقلات، نموذج اليات موجات (على حد سواء المادية والكهرومغناطيسية) والتذبذبات، تلخيص قوة من المجالات، واستخدام نقطة والمنتجات عبر. حتى في حركة قذيفة لديك الكثير من تطبيق علم المثلثات.

هل علماء الآثار استخدام علم المثلثات؟

ويستخدم علم المثلثات لتقسيم مواقع الحفر بشكل صحيح إلى مساحات متساوية من العمل. علماء الآثار تحديد الأدوات المختلفة المستخدمة من قبل الحضارة، وذلك باستخدام علم المثلثات يمكن أن تساعدهم في هذه التنقيب. أنها يمكن أيضا استخدامه لقياس المسافة من أنظمة المياه الجوفية.

علم المثلثات في علم الإجرام:

في علم الإجرام، ويمكن حساب المثلثات يساعد على حساب مسار قذيفة، وتقدير ما كان يمكن أن تسبب الاصطدام في حادث سيارة أو كيف كائن تسقط من مكان ما، أو التي كانت زاوية على رصاصة الخ

علم المثلثات في علم الأحياء البحرية.

وغالبا ما تستخدم علماء الأحياء البحرية علم المثلثات لإقامة القياسات. على سبيل المثال، لمعرفة كيف أن مستويات الضوء على أعماق مختلفة تؤثر على قدرة الطحالب على الضوئي. ويستخدم علم المثلثات في العثور على المسافة بين الأجرام السماوية. أيضا، وعلماء الأحياء البحرية تستخدم النماذج الرياضية لقياس وفهم الحيوانات البحرية وسلوكهم. قد يستخدم علماء الأحياء البحرية علم المثلثات لتحديد حجم الحيوانات البرية من مسافة بعيدة.

علم المثلثات في الهندسة البحرية:

في علم المثلثات الهندسة البحرية يستخدم لبناء وتنقل السفن البحرية. أن تكون أكثر تحديدا يستخدم حساب المثلثات لتصميم منحدر البحرية، وهو سطح مائل للاتصال المناطق المنخفضة وارتفاع مستوى، يمكن أن يكون منحدر أو حتى درج اعتمادا على تطبيقها.
بحري

علم المثلثات المستخدمة في الملاحة:

ويستخدم علم المثلثات لتحديد الاتجاهات مثل شمال غرب جنوب شرق، فإنه يقول لك أي اتجاه لاتخاذ مع البوصلة للحصول على اتجاه مستقيم. فهو يستخدم في الملاحة من أجل تحديد موقع. كما انها تستخدم لإيجاد المسافة من الشاطئ من نقطة في البحر. كما انها تستخدم لرؤية الأفق.
الأفق

استخدامات أخرى لعلم المثلثات:

  • فهو يستخدم في علم المحيطات في حساب ارتفاع المد والجزر في المحيطات.
  • وظائف الجيب وجيب التمام أساسية لنظرية الدوال الدورية، تلك التي تصف موجات الصوت والضوء.
  • يتم حساب التفاضل والتكامل حتى من علم المثلثات والجبر.
  • علم المثلثات يمكن أن تستخدم لسقف منزل، لجعل سقف يميل (في حالة من طابق واحد فرد واحد) وارتفاع السقف في المباني الخ
  • يتم استخدامه الصناعات البحرية والطيران.
  • فهو يستخدم في رسم الخرائط (إنشاء الخرائط).
  • كما علم المثلثات لديها تطبيقاتها في أنظمة الأقمار الصناعية.
تطبيقات الحياة الحقيقية لعلم المثلثات تطبيقات الحياة الحقيقية لعلم المثلثات Reviewed by . blogmathappily on 7:07 م Rating: 5
صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.