قوانيين النسب المثلثية

قوانيين النسب المثلثية 



مجموع
فرق
وهذه بدورها تؤدي إلى الصيغ الثلاث زاوية التالية:
عندما تكون الزاويتين متساوية، الصيغ مبلغ تقلل إلى معادلات أبسط المعروفة باسم الصيغ مزدوجة الزاوية .
عندما تكون ثلاث زوايا متساوية، الصيغ الثلاث زاوية تبسيط ل
ويمكن أيضا أن هذه الهويات استخدامها للتوصل إلى هوية المنتج إلى المبلغ التي تم استخدامها في العصور القديمة لتحويل المنتج من رقمين إلى مبلغ من الأرقام وإلى حد كبير سرعة العمليات، مثل الكثير من دالة اللوغاريتم .

حساب التفاضل والتكامل ]

ل التكاملات و مشتقات الدوال المثلثية، راجع الأقسام ذات الصلة من تمايز الدوال المثلثية ، قوائم من التكامل و قائمة تكاملات الدوال المثلثية . وفيما يلي قائمة من المشتقات والتكامل من ستة الدوال المثلثية الأساسية. عدد  C هو ثابت التكامل.

التعاريف باستخدام معادلات وظيفية  

في التحليل الرياضي ، يمكن للمرء تحديد الدوال المثلثية باستخدام المعادلات الوظيفية على أساس الخصائص مثل الصيغة الفرق. أخذ على النحو الوارد هذه الصيغ، يمكن للمرء أن يثبت أن اثنين فقط من وظائف حقيقية تلبي هذه الشروط. رمزيا، ونحن نقول ان هناك بالضبط زوج واحد من وظائف حقيقية - الخطيئة وكوس - مثل للجميع ان الارقام الحقيقية س و ذ ، يحمل المعادلة التالية: [14]
مع شرط أضاف أن
الاشتقاقات الأخرى، بدءا من المعادلات الفنية الأخرى، هي أيضا ممكن، ويمكن تمديد هذه الاشتقاقات إلى الأعداد المركبة. وكمثال على ذلك، وهذا الاشتقاق يمكن استخدامها لتحديد حساب المثلثات في مجالات جالويس .

حساب  

لحساب الدوال المثلثية هو موضوع معقد، والتي يمكن تجنبها اليوم من قبل معظم الناس بسبب توفر نطاق واسع من أجهزة الكمبيوتر و الآلات الحاسبة العلمية التي توفر المدمج في الدوال المثلثية للأي زاوية. هذا القسم، ومع ذلك، يصف تفاصيل حساب في ثلاثة سياقات مهمة، وهي أن الاستخدام التاريخي للجداول مثلثية، والتقنيات الحديثة التي تستخدمها أجهزة الكمبيوتر، وعدد قليل من زوايا "مهمة" حيث تم العثور على قيم الدقيق بسيطة بسهولة.
الخطوة الأولى في حساب أي وظيفة المثلثية هي مجموعة من زاوية معينة إلى "انخفاض زاوية" داخل مجموعة صغيرة من زوايا تخفيض الحد، ويقول ل0 π/2 ، وذلك باستخدام تواترها والتماثلات من الدوال المثلثية.
قبل أجهزة الكمبيوتر، والناس عادة تقييم الدوال المثلثية من التحريف من جدول مفصل من قيمها، وتحسب للعديد من الشخصيات الهامة . كانت هذه الجداول المتاحة لطالما تم وصفها الدوال المثلثية (انظر التاريخ أدناه)، وتم إنشاؤها عادة من خلال تطبيق المتكررة من زاوية نصف وزاوية بالإضافة الهويات بدءا من قيمة معروفة (مثل الخطيئة ( π/2 ) =  1).
استخدام أجهزة الكمبيوتر الحديثة مجموعة متنوعة من التقنيات. [15] طريقة واحد مشترك، وخاصة على معالجات أعلى نهاية مع النقطة العائمة وحدة، هو الجمع بين متعدد الحدود أو عقلاني تقريب (مثل تشيبيشيف التقريب ، وتقريب أفضل موحد، و Padé التقريب ، وعادة لتوضيحات أعلى أو متغيرة، تايلور و سلسلة لوران ) مع تخفيض نطاق و بحث جدول -أنهم ننظر أولا في أقرب زاوية في طاولة صغيرة، ومن ثم استخدام متعدد الحدود لحساب التصحيح. [16] الأجهزة التي تفتقر إلى مضاعفات الأجهزة غالبا  ما تستخدم خوارزمية دعا CORDIC (وكذلك التقنيات ذات الصلة)، والذي يستخدم الوحيد الجمع والطرح و bitshift ، و بحث الجدول . وتنفذ هذه الأساليب عادة في الأجهزة وحدة الفاصلة العائمة لأسباب تتعلق بالأداء.
لإجراء العمليات الحسابية بدقة عالية جدا، وعندما يصبح توسع سلسلة التقارب بطيئة جدا، الدوال المثلثية يمكن أن يقترب من المتوسط الحسابي-الهندسي ، والتي هي نفسها يقترب من وظيفة المثلثية من قبل ( مجمع ) بيضاوي الشكل لا يتجزأ . [17]
وأخيرا، بالنسبة لبعض زوايا بسيطة، والقيم يمكن حسابها بسهولة باليد باستخدام نظرية فيثاغورس ، كما في الأمثلة التالية. على سبيل المثال، الجيب وجيب التمام والظل من أي عدد صحيح متعددة من π/60 راديان (3 درجات) ويمكن الاطلاع بالضبط باليد .
النظر في مثلث قائم الزاوية حيث اثنين من زوايا أخرى على قدم المساواة، وبالتالي فهي على حد سواء π/4 راديان (45 درجة). ثم طول الجانب ب وطول الجانب من متساوون. نستطيع أن نختار ل = ب = 1 . قيم الجيب وجيب التمام والظل من زاوية π/4ويمكن بعد ذلك وجدت راديان (455 درجة) باستخدام نظرية فيثاغورس:
وبالتالي:
حساب الدوال المثلثية من مثلث متساوي الأضلاع
لتحديد الدوال المثلثية للزوايا π/3 راديان (60 درجة) و π/6 راديان (30 درجة)، ونحن نبدأ مع مثلث متساوي الأضلاع طول الجانب 1. جميع زواياه هي π/3 راديان (60 درجة). بتقسيمه إلى قسمين، نحصل على مثلث قائم الزاوية مع π/6 راديان (30 درجة) و π/3 راديان (60 درجة) الزوايا. لهذا المثلث، وعلى الجانب أقصر هو 1/2 ، وهو أكبر الجانب التالي √ 3/2 والوتر هو 11. هذه المحاصيل:

القيم الخاصة في الدوال المثلثية  ]

هناك بعض القيم الخاصة التي تستخدم عادة في الدوال المثلثية، كما هو مبين في الجدول التالي.
[18]
الرمز  هنا يمثل نقطة اللانهاية على الخط الحقيقي بمد إسقاطي ، والحد على الخط الحقيقي الموسعة هو + ∞ على جانب واحد و -∞ من جهة أخرى.

الدوال العكسية  ]

الدوال المثلثية هي دورية، وبالتالي لا injective ، لذلك بدقة أنهم لم يكن لديك وظيفة عكسية . لذلك، لتحديد وظيفة عكسية علينا أن تقييد المجالات الخاصة بهم حتى أن وظيفة المثلثية هي bijective . في ما يلي، والمهام على اليسار المحدد من قبل المعادلة على اليمين. هذه ليست هويات تثبت. يتم تعريف العكوس الرئيسية عادة على النحو التالي:
قوانيين النسب المثلثية قوانيين النسب المثلثية Reviewed by . blogmathappily on 4:48 م Rating: 5
صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.