لماذا تخاف من الرياضيات
الرياضيات القلق ويعرف باسم "الذعر، والعجز، والشلل، والفوضى العقلية التي تنشأ بين بعض الناس عندما يطلب منهم حل مشكلة رياضية."
A الظواهر الشائعة التي تصيب الكثير منا على مختلف المستويات، ويرتبط القلق من الرياضيات إلى قلق الأداء، ومن المرجح أن تمتد بعيدا خارج الفصول الدراسية إن لم يكن معترف بها وإدارتها بشكل استباقي. الأشخاص الذين يعانون من القلق الرياضيات الزائد قد يشعر التوتر حول الأرقام جيدا في مرحلة البلوغ، مما يؤثر سلبا على حياتهم المهنية والشخصية. ويمكن أن تجنب التقدم للوظائف التي تنطوي على العمل مع الأرقام، والرهبة موازنة ميزانياتها، أو تشعر بالتوتر أثناء أداء المهام العادية التي تتطلب الرياضيات مثل ترك تلميح.
بالنسبة للعديد من الطلاب، وفكر في العودة إلى المدرسة خلال العطلة الصيفية يسبب قدرا كبيرا من التوتر. ليس فقط هو الصيف قد انتهت، ولكن الخوف من أن يأتي من الفشل الرياضيات الماضي يلوح عليها، يلقي بظلال قاتمة على ما ينبغي أن يكون لحظة رائعة. ويرجع ذلك إلى تأثير مقلق لل شريحة الصيف في الرياضيات وتزايد الرياضيات فجوة التحصيل بين الطلاب عالية ومنخفضة الدخل، وكثير من مخاوفهم قد أصبح للأسف حقيقة واقعة، ينثر بعض الطلاب في دورة لزجة من تجنب الرياضيات، وسوء الإعداد، وزيادة فشل الرياضيات.
لذلك، ما هو حول الرياضيات التي تجعل الطلاب أكثر حرصا من أي موضوع آخر؟
الكثير من الرياضيات المحيطة القلق يأتي مباشرة من الفصول الدراسية التي تفشل في تأسيس عقلية النمو ، واحدة مع التركيز على الجهد وفهم المفاهيم بدلا من التركيز فقط على نتائج الاختبارات والإجابات الصحيحة. وتشير البحوث إلى أن ضغط عالية المخاطر، واختبارات توقيت وخطر الإحراج العام هي بعض من المصادر الرئيسية للتوتر بين الطلاب الرياضيات. كما العديد من المدارس تجعل التحول من عقلية ثابتة التقليدية إلى النمو، والطلاب في جميع أنحاء البلاد يتعلمون أن يحب الرياضيات للمرة الأولى.
المعلمين يستفيد الأطفال أكثر عندما تشجيعهم على مشاركة عملية تفكيرهم وتبرير إجاباتهم بصوت عال أو في الكتابة لأنها تؤدي عمليات الرياضيات ... مع أقل من التركيز على حق أو على خطأ، أكثر من التركيز على العملية، يمكن للمدرسين تساعد على التخفيف من الطلاب "القلق حول الرياضيات.
ويمكن للمعلمين الذين ينفذون بيئة الفصول الدراسية عقلية النمو تقلل من القلق الرياضيات من خلال معالجة إجابات غير صحيحة بطريقة إيجابية، السماح للطلاب يعرفون أن الأخطاء على ما يرام ، والجهد الفردي مجزية بدلا من ثناء على إنجاز الرياضيات الوحيد. من خلال تشجيع مشاركة الطلاب من خلال الطبقات الموجهة للطلاب والمناقشة، والطلاب قادرون على تحقيق الانتقال هاما من السلبي إلى المتعلمين نشاطا ولقد ثبت أن تكون أكثر تقبلا من المواد الجديدة.من خلال دمج أنشطة / مكافأة عالية منخفضة المخاطر في خطط الدرس، فإن مثل هذه الألعاب والبرامج التكميلية الرياضيات ، والتعلم تأتي بشكل طبيعي كما الطلاب يشعرون أكثر في سهولة.
كما جاء في الأخيرة التربية في مرحلة الطفولة المادة من قبل جوزيف فورنر وباربرا بيرمان حول موضوع القلق من الرياضيات، "المعلمون يستفيد الأطفال أكثر عندما تشجيعهم على مشاركة عملية تفكيرهم وتبرير إجاباتهم بصوت عال أو في الكتابة لأنها تؤدي عمليات الرياضيات ... مع أقل من التركيز على حق أو على خطأ، أكثر من التركيز على العملية، يمكن للمدرسين تساعد على التخفيف من القلق الطلاب عن الرياضيات ".
الرياضيات القلق هو المعدي
وينبغي أيضا أن يكون الآباء على دراية القلق بهم نحو الرياضيات، وخاصة في الوقت الذي تساعد الأطفال الذين يعانون من الواجبات المنزلية أو اختبار الإعدادية، كما تم العثور على التداعيات السلبية مع الرياضيات لنقل من شخص لآخر، مما يؤدي إلى تجنب الرياضيات وزيادة الحرص.
في دراسة 2015 من جامعة زارة شيكاغو في علم النفس بعنوان " الأجيال آثار الآباء القلق الرياضيات على تحصيل الرياضيات للأطفال والقلق "، درس الباحثون الأطفال في الصف الأول والثاني واستكشاف كيف آبائهم القلق تجاه الرياضيات ذات الصلة ل الرياضيات الخاصة بهم الإنجاز. "وجدنا أنه عندما الآباء والأمهات أكثر الرياضيات حريصة، والأطفال على التعلم أقل بكثير الرياضيات خلال العام الدراسي والحصول على مزيد من القلق الرياضيات من خلال نهاية العام الدراسي - ولكن فقط إذا كان تقرير الآباء الرياضيات حريصة تقديم المساعدة متكررة مع الرياضيات المنزلية".
عند مساعدة الطفل عل
لماذا تخاف من الرياضيات
Reviewed by . blogmathappily
on
5:14 م
Rating: